Skip Discover Education Main Navigation

من نحن

بناء شراكات عالمية لإحداث نقلة نوعية في التدريس والتعلّم

تعد Discovery Education، والمدعومة بواسطة الشركة الأولى في مجال إعلام الواقع الرقمي على مستوى العالم؛ هي الشركة الرائدة على مستوى العالم في مجال المحتوى الرقمي المعتمد على معايير للمراحل الابتدائية، والإعدادية/المتوسطة، والثانوية، حيث تعمل على إحداث نقلة نوعية في مجال التدريس والتعلّم من خلال كتب دراسية رقمية ووسائط متعددة حاصلة على أفضل الجوائز في مجالها، إضافة إلى مساهمتها في التطوير المهني وفي بناء أكبر مجتمع للتعلّم المهني من نوعه.

وباستعراض سلسلة نجاحات بارزة في 53 دولة على مستوى كافة القارات، يمكننا القول بأن مهمة Discovery Education تتمثل في إحداث نقلة نوعية في مجال التدريس والتعلّم عبر الشراكات الابتكارية مع المدارس، والإدارات، والوزارات الحكومية، وغيرها من المؤسسات المعنية. وتخدم Discovery Education حاليًا أكثر من 50 مليون طالب و5,4 مليون معلم حول العالم.

نحن نملك شغفًا والتزامًا كبيرين بتعزيز أسلوب تدريس المعلمين وتعلّم الطلاب، وإضافة معنى وارتباط وثيق للمناهج المدرسية بالعالم الفعلي، ومساعدة المعلمين والطلاب على الوصول لأعلى مستوى ممكن.

اطلع على معلومات إضافية عن مبادراتنا العالمية

تقديم حلول مخصصة لإحداث نقلة نوعية في مجال التدريس والتعلّم

توفر Discovery Education محتوى للوسائط الرقمية يتسم بالاتساع والعمق، كما يتصف بالشمولية في الموضوعات، والجاذبية للطلاب، بشكل يخلق صورة من العالم الفعلي داخل الفصل الدراسي لإعطاء كل طالب الفرصة للتعامل مع تجارب رائعة من خلال الأشخاص، والأماكن، والأحداث. كما أن المحتوى يواكب متطلبات المناهج الدراسية، وتم وضعه والإشراف عليه بواسطة خبراء متخصصين في مجال التعليم.

ونقدم أيضًا مجموعة كبيرة من فرص التطوير المهني لضمان التطبيق الفعّال لأساليب التدريس التي نقدمها في الفصول الدراسية. حيث تم تصميم مجموعة البرامج التي نوفرها لتلائم العديد من احتياجات التطوير المهني؛ من تطوير القيادة الاستراتيجية إلى دعم ممارسات التدريس اليومية داخل الفصول الدراسية.

إضافة قيمة للشركاء

تتعدى قيمة الشراكة مع Discovery Education حدود تأثير خدماتنا ، فروعة وسحر خدمات Discovery، مع قيادتنا الفكرية وخبراتنا التحويلية للطلاب، بشكل يؤدي إلى خلق فرصة فريدة لبناء برامج يسهم في إحداث نقلة نوعية في مجال التدريس والتعلّم.

مجتمع Discovery Education

هو عبارة عن شبكة عالمية من المتخصصين في مجال التعليم، والمتحمسين بإحداث نقلة نوعية في مجال التدريس والتعلّم باستخدام الوسائط الرقمية، حيث تعزز Discovery Educator Network (DEN) [شبكة معلمي Discovery] التواصل ومشاركة الأفكار واستراتيجيات التدريس عبر الوسائط الاجتماعية، والمؤتمرات الافتراضية، والفعاليات ذات الحضور الشخصي. وباعتباره أحد أكبر مجتمعات التعليم المهني النشطة، يؤثر مجتمع Discovery في أكثر من ثلاثة ملايين متخصص في التعليم حول العالم.

الزيارات الميدانية الافتراضية التي تنظمها Discovery Education

تأخذ Discovery Education الحصص الدراسية في رحلة حول العالم خارج جدران الفصول الدراسية من خلال تجارب افتراضية تقدم موضوعات مثيرة وخبراء متميزين، بالإضافة إلى اكتشافات مذهلة لتوفير تجربة تعلّم شاملة فريدة من نوعها. فمن الحديقة الجنوبية بالبيت الأبيض إلى قمة جبل كليمنجارو، إلى أهرامات الجيزة في مصر، يمكن للمدرسين والطلاب استكشاف مفاهيم، ومهن، وثقافات جديدة، مع مجموعة متنوعة من الفعاليات الدورية عبر الإنترنت. وتتم أرشفة هذه الزيارات الميدانية الافتراضية وتكون متاحة للمدرسين لاستخدامها في جداولهم الدراسية.

المساعدة في إيجاد مجتمع يمكنه التعلّم، والتفكير، والابتكار

اختارت الحكومة المصرية Discovery Education في أواخر عام 2015 لتكون شريكًا أساسيًا لتوفير محتوى تفاعلي للوسائط التعليمية التي تركز على موضوعات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات (STEM) لبنك المعرفة المصري (EKB)، وذلك للطلاب والمدرسين في المراحل الابتدائية، والإعدادية، والثانوية.

وتعمل شبكة Discovery Education بالتعاون مع المجلس الرئاسي التخصصي للتعليم والبحث العلمي، والمؤسس بمبادرة مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقد تم إطلاق بنك المعرفة المصري [EKB] في يناير 2016. ويعد البنك أكبر مكتبة رقمية في العالم، حيث يشمل محتويات من دور النشر الرائدة حول العالم. ويوفر بنك EKB للطلاب، والمدرسين وأولياء الأمور مصادر معرفية ضخمة ومتنوعة للموضوعات المعرفية والثقافية بشكل مجاني.

ويمتد نطاق الشراكة بين Discovery Education  وبنك  EKBليشمل 23 مليون مدرس وطالب على مستوى مصر بالكامل.

وانطلاقًا من دورها كمساهم أساسي في بنك EKB، توفر Discovery Education للمدرسين، والطلاب وأولياء الأمور في مصر أدوات تفاعلية لتحسين عملية التعلّم. ويشمل ذلك تحديدًا ما يلي:

  • الوصول إلى آلاف الفيديوهات التعليمية باللغتين العربية والإنجليزية عبر بوابة ويب حصرية
  • موارد رقمية تفاعلية مختارة بعناية، وتشمل الفيديوهات، والتسجيلات الصوتية، والمقالات النصية، والصور، والأنشطة التفاعلية التي تتناسب جيدًا مع النطاق الإدراكي للمناهج المحلية
  • ربط الموارد المتعددة الوسائط الممتعة والتفاعلية المنتقاة بالدروس والوحدات الموجودة في المناهج الدراسية القومية من خلال Curriculum ConnectTM 
  • برامج فيديو أسبوعية في خمس مواد، العلوم، والرياضيات، ومهن STEM، ومهارات القرن الحادي والعشرين، والموضوعات العالمية، على شبكة WebEdTV لإثارة الفضول ودعم التعلّم في المدرسة أو في المنزل.
  • تدريب تطوير مهني موسّع على أفضل ممارسات STEM لمديري المدارس والمعلمين، مع الحصول على اعتماد STEM Excellence Centers (مراكز تميّز STEM) بنهاية برنامج التدريب الممتد لعامين

القِ نظرة على ما نغطيه في المناهج المصرية في مواد الرياضيات والعلوم.